موقع مدرسة الروضة الرسمية للغات

بقلوب ملؤها المحبة ..
وأفئدة تنبض بالمودة..
وكلمات تبحث عن روح الاخوة ..
نقول لك أهلاً وسهلاً...
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا ..

بكل سعادة .. وبكل عزة ..
نضئ سماء الامل فرحة لوجودك بيننا ..
مرحبا بك بيننا ..
واهلاً وسهلاً بك في منتدانا الرائع ..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته


احتملات منهج math 2009/2010  للخامس الابتدائى Hwaml.com_1294524005_927


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع مدرسة الروضة الرسمية للغات

بقلوب ملؤها المحبة ..
وأفئدة تنبض بالمودة..
وكلمات تبحث عن روح الاخوة ..
نقول لك أهلاً وسهلاً...
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا ..

بكل سعادة .. وبكل عزة ..
نضئ سماء الامل فرحة لوجودك بيننا ..
مرحبا بك بيننا ..
واهلاً وسهلاً بك في منتدانا الرائع ..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته


احتملات منهج math 2009/2010  للخامس الابتدائى Hwaml.com_1294524005_927

موقع مدرسة الروضة الرسمية للغات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


    احتملات منهج math 2009/2010 للخامس الابتدائى

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 368
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    الموقع : https://rodaels.ahlamontada.com

    احتملات منهج math 2009/2010  للخامس الابتدائى Empty احتملات منهج math 2009/2010 للخامس الابتدائى

    مُساهمة من طرف Admin الخميس أغسطس 20, 2009 10:51 am

    احتملات منهج math 2009/2010  للخامس الابتدائى 300534احتملات منهج math 2009/2010

    اولاً محتوى الترمين معاً: احتملات منهج math 2009/2010  للخامس الابتدائى Affraid

    المجال الاول :-

    1- يتعرف مجموعة الاعداد الطبيعيه ط

    2- يستنجد علاقة الاحتواء فى ط

    3- يمثل عناصر ط على خط الأعداد

    4- يقارن بين عناصر ط

    5- يضرب كسورا واعداد عشريه × 10 ، 100 ، 1000 ، ……..

    6- ضرب الأعداد والكسور العشريه

    7- يقسم كسورا واعداد عشريه ÷ 10 ، 100 ، 1000 ، …….

    8- القسمه على عدد مكون من ثلاثة ارقام بدون باقى

    9- القسمه علبى كسر عشرى

    10- القسمه الغير منتهيه وتقريب الناتج لاقرب رقم او رقمين عشريين

    11- يجرى العمليات الحسابيه الاساسيه على ط

    12- يدرك امكانية اجراء العمليات الحسابيه فى ط

    13- يتعرف مفهوم الانغلاق فى ط

    14- يستخدم خواص الابدال والدمج والتوزيع فى تبسيط الحسابات المتضمنه

    اعدادا طبيعيه وكسور واعداد عشريه

    المجال الثانى :- الجبر والعلاقات والدوال

    1- يتعرف مفهوم المجموعه

    2- يعبر رياضيا عن المجموعه بطرق مختلفه

    3- يمثل المجموعات باشكال فن

    4- يتعرف مفهوم انتماء العنصر او عدم انتمائه لمجموعته

    5- يميز بين انواع المجموعات

    6- يتعرف تساوى مجموعتين

    7- يتعرف مفهوم احتواء المجموعه لمجموعتها من عدمه

    8- صورا مختلفة للمعادلات فى تمثيل وحل جمل رياضيه خطيه بسيطه

    9- يستخدم جداول ورسوما ونماذج وقواعد للتعبير عن علاقات رياضيه

    10- يكمل انماطا عداديه باستنتاج العلاقه بين مكونات النمط

    11- يستخدم الاله الحاسبه فى اكتشاف وتكوين انماط عداديه

    12- مشكلات رياضيه وحياتيه تحتوى على متغيرات فى صورة جمله رياضيه

    13- يميز بين الكميه الثابته والمتغيره

    14- اضافة او طرح مقادير متساويه لطرفى معادله لا تؤثر على التساوى



    المجال الثالث الهندسة :-

    1- يستخدم الفرجار فى رسم الدائرة

    2- يتعرف قطر الدائرة

    3- يرسم مثلث بمعلومية اطوال اضلاعه

    4- يرسم ارتفاعات المثلث

    5- يستخدم الشعاع من نقطة الاصل فى تحديد مواضع اعداد معينه (هندسة تحليليه )

    6- يحسب المسافه بين نقتطين مختلفتين على شعاع افقى او راسى (هندسة تحليليه )

    7- يتعرف خواص الاشكال الهندسيه والعلاقه بينها فى حل مشكلات رياضيه

    8- يتعرف مفهوم الانعكاس ويرسم صوره انعكاسيه لبعض الاشكال الهندسيه ( نقطه ، قطعه مستقيمه ، شكل )

    باستخدام الشبكه التربيعيه

    9- يعطى امثلة حياتية وأنشطة تتضمن مفهوم الانعكاس

    10- يتعرف أنماط هندسية ( بصرية ) ويستكمل عناصرها

    11- يبنى أنماطا هندسية ( بصرية ) جديدة بمعرفته



    المجال الرابع : القياس

    1- يحسب مساحة سطح المثلث بمعلومية طول قاعدته وارتفاعه



    2- يحسب مساحة متوازى الأضلاع بمعلومية طول قاعدته وارتفاعه

    3- يحسب مساحة الربع بمعلومية طول قطره

    4- يحسب مساحة المعين بمعلومية طول قطراه

    5- يستنتج بالطرق التجريبية ( عمليا ً ) محيط الدائرة

    6- يحل مشكلات رياضية تتضمن قياسات المحيط والمساحة لأشكال هندسية

    7- المجال الخامس : تحليل البيانات والاحصاء والاحتمال

    8- يجمع بيانات باستخدام الملاحظة والتجارب والدراسات الميدانية

    9- ينظم ويعرض بيانات فى مجموعات ويسجلها فى جداول تكرارية

    10- يمثل بيانات برسوم وأشكال بيانية مناسبة مثل : القطاعات الدائرية - المضلع التكرارى - الحاسوب

    11- يفسر دلالات النتائج بطريقة صحيحة

    12- يقرأ ويفسر بيانات ممثلة بجداول ورسوم بيانية

    13- يجرى تجارب احتمالية بسيطة

    14- يتنبأ بنتائج تجارب احتمالية بسيطة

    15- يختبر صحة تجارب احتمالية بسيطة

    احتملات منهج math 2009/2010  للخامس الابتدائى 492742

    ثانياً الترم الاول: احتملات منهج math 2009/2010  للخامس الابتدائى Affraid

    الوحدة الاولى : الكسور

    الدرس الاول : التقريب لاقرب جزء من مائة واقرب جزء من ألف

    الدرس الثانى : المقارنة بين الكسور

    الدرس الثالث : ضرب الكسور العشرية فى 10 . 100 . 1000 …..

    الدرس الرابع : ضرب كسر أو عدد عشرى فى عدد صحيح

    الدرس الخامس : ضرب الكسور العشرية

    الدرس السادس : قسمة الكسور

    الدرس السابع : قسمة الكسور والاعداد العشرية على 10 ، 100 ،1000

    الدرس الثامن : قسمة عدد صحيح على عدد مكون من ثلاثة أرقام بدون باق

    الدرس التاسع : القسمة على كسر عشرى وعدد عشرى

    الوحدة الثانية : المجموعات

    الدرس الاول : ماذا تعنى المجموعة ؟

    الدرس الثانى : التعبير عن المجموعة

    الدرس الثالث : انتماء عنصر للمجموعة

    الدرس الرابع : أنواع المجموعات

    الدرس الخامس : المجموعات المتساوية

    الدرس السادس : الاحتواء والمجموعات الجزئية

    الدرس السابع : تقاطع مجموعتين

    الدرس التاسع : المجموعة الشاملة

    الدرس العاشر : مكملة المجموعة

    الدرس الحادى عشر : الفرق بين المجموعتيين

    الوحدة الثالثة : الهندسة

    الدرس الاول : الدائرة نفس الوحدة القديمة بكل ما تشمله

    الدرس الثانى : رسم مثلث اذا علم أطوال اضلاعه الثلاثة

    الدرس الثالث : رسم القطع المستقيمة العمودية على أضلاع المثلث من

    الرؤوس المقابلة ( ارتفاعات المثلث )

    الوحدة الرابعة : الاحتمال

    الدرس الاول : الاحتمال العملى

    الدرس الثانى : الاحتمال النظرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 10:50 am