رؤية ورسالة مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط الرؤية تلتـزم مديرية
التربية والتــعليم بدميـاط بتقديم تعليم متميز عالي الجودة لجميع الطلاب في مراحل
التعليم قبل الجامعي يعطي منتجا تعليميا جيدا ، يلبي احتياجات سوق العمل و يحافظ
على قيم المجتمع و مبادئه في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية وفقا
للمعايير القومية .الرســـالة1 - تنمية جوانب شخصية الطالب علميا و سلوكيا و نفسيا
.2 - تحسين الأداء بالمدارس و تأهيلها للاعتماد التربوي .3 - تفعيل دور المشاركة
المجتمعية لتحقيق جودة التعليم في المجتمع الدمياطي .4 - إعداد قيادة مدرسية فعالة
تطبق أنماط الإدارة الحديثة .5 - تطبيق أحدث نظم الإدارة المدرسية لتعزيز الإصلاح
المتمركز على المدرسة .6 - رعاية الطلاب الموهوبين و ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية
قدراتهم .7 - التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين .8 - وضع آلية للاستفادة من
الكوادر المدربة .9 - تشجيع الطلاب على مهارات البحث العلمي في مجالات تخدم البيئة
الدمياطية .10- تنمية مفهوم المواطنة وروح الانتماء لدى الطلاب .11– تفعيل دور
التقييم الذاتي للمدرسة .12– الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتاحة .13 – توظيف
تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التواصل مع المجتمع المحلي و العالمي .14 – رعاية
المتعثرين دراسيا و النهوض بهم في جميع المجالات .15 – تحسين فرص تعلم التلاميذ عن
طريق التعلم النشط ، و خلق أنشطة لا صفية متفاعلة مع البيئةمنظومة القيم– العدالة و
المساواة .2 - التسامح .3 - الديمقراطية و احترام آراء الآخرين .4 - مراعاة العادات
و التقاليد الإيجابية .5 - الولاء و الانتماء .6 - المواطنة .7 - الأمانة و الصدق
.8 - تقدير المواهب و قيمة الإبداع .9 - الإيجابية و تحمل المسئولية .10 - ترسيخ
قيمة العمل الحرفي .11 - تقدير قيمة جمال الطبيعة
التربية والتــعليم بدميـاط بتقديم تعليم متميز عالي الجودة لجميع الطلاب في مراحل
التعليم قبل الجامعي يعطي منتجا تعليميا جيدا ، يلبي احتياجات سوق العمل و يحافظ
على قيم المجتمع و مبادئه في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية وفقا
للمعايير القومية .الرســـالة1 - تنمية جوانب شخصية الطالب علميا و سلوكيا و نفسيا
.2 - تحسين الأداء بالمدارس و تأهيلها للاعتماد التربوي .3 - تفعيل دور المشاركة
المجتمعية لتحقيق جودة التعليم في المجتمع الدمياطي .4 - إعداد قيادة مدرسية فعالة
تطبق أنماط الإدارة الحديثة .5 - تطبيق أحدث نظم الإدارة المدرسية لتعزيز الإصلاح
المتمركز على المدرسة .6 - رعاية الطلاب الموهوبين و ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية
قدراتهم .7 - التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين .8 - وضع آلية للاستفادة من
الكوادر المدربة .9 - تشجيع الطلاب على مهارات البحث العلمي في مجالات تخدم البيئة
الدمياطية .10- تنمية مفهوم المواطنة وروح الانتماء لدى الطلاب .11– تفعيل دور
التقييم الذاتي للمدرسة .12– الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتاحة .13 – توظيف
تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التواصل مع المجتمع المحلي و العالمي .14 – رعاية
المتعثرين دراسيا و النهوض بهم في جميع المجالات .15 – تحسين فرص تعلم التلاميذ عن
طريق التعلم النشط ، و خلق أنشطة لا صفية متفاعلة مع البيئةمنظومة القيم– العدالة و
المساواة .2 - التسامح .3 - الديمقراطية و احترام آراء الآخرين .4 - مراعاة العادات
و التقاليد الإيجابية .5 - الولاء و الانتماء .6 - المواطنة .7 - الأمانة و الصدق
.8 - تقدير المواهب و قيمة الإبداع .9 - الإيجابية و تحمل المسئولية .10 - ترسيخ
قيمة العمل الحرفي .11 - تقدير قيمة جمال الطبيعة